السبت، 2 فبراير 2013

مواقع التواصل الاجتماعى ...



بعد ان كان نشاطنا على شبكة الانترنت يقتصر على تصفح البريد الالكترونى ومعرفة اخر  الاخبار والتطورات فى قضية ما او شان ما والبحث المتخصص عن المعلومة لكن هذا النشاط ليس بصفة دائمة اى من حين الى اخر اما اليوم  بفضل الشبكات الاجتماعية اصبحنا نتواجد على الانترنت بصفة دائمة تفوق حد الجنون بل واقتصر ت كل الانشطة على المواقع الاجتماعية التى استحوذت على كثير من الاهتمام  لمستخدمى هذه الشبكة  سوء كانو افراد او مجموعات او حتى الشركات الكبرى التى اصبحت تستخدم صفحات على فيس بوك  _الشبكة  الاجتماعية الاولى _ للتواصل والدعاية لمنتجاتها وتويتر _الشبكة الاجتماعية الثانية _ . وايضا برزت شبكات اخرى لها طابعها ونكهتها الخاصة خلافا لفيس بوك وتويتر مثل  الشبكة الخاصة بمايكروسوفت _سوكل _ التى بداءت كشبكة متخصصة لفئة معينة من الناس الا انها بداء طرحها للعموم منذ العام السابق 2012 والتى شرطها الاساسى للانضمام اليها هى ان تمتلك حساب مسبق على ميكروسوفت او فيس بوك لتبداء بالتفاعل مع اصدقائك .

 اما المدهش حقا من هذه الشبكات  تلك الشبكة المعروفة بـ _كليكوت_ والتى هى تجمع بين فكرة مواقع  شبكات التواصل الاجتماعى و مواقع التسويق الشبكى  فهى شبكة شبه ربحية تطعيك مبلغ من المال لقاء كل مشاركة تكتبها او تعليق او حتى صديق يريد ان يتواصل معك على عكس المواقع الاخرى الم اقل لكم انها مدهشة حقا وانا عن نفسى احترف بدهاء مصممى هذا الموقع . واخيرا الشبكة الخاصة بموزيلا فيرفكس _بيرسونا _ وهى ايضا من الشبكات التى تستخدم على نطاق ضيق جدا ولم تلاقى الانتشار حتى الان فشبكة بيرسونا لاتستطيع الولوج اليها الا من خلال تطبيق معين يتم تحميلة من موقع الشركة بالاضافة الى التعقيدات على المواقع على عكس مواقع التواصل الاخرى التى تتصف بالمرونة ولايصيبك الملل  عندما تتواجد عليها نتمنى ان تنزع فيرفكس عنها هذه التعقيدات لتجد الانتشار المطلوب .

وفى النهاية كل شبكة من هذه الشبكات لها سحرها ومميذاتها وتبقى الشعبية الاكبر لشبكة فيس بوك التى اصبحت الموقع الثانى بعد موقع محرك البحث جو جل  فالموقعان من اكثر المواقع نشاطا من حيث عدد الزوار تليها مواقع الميديا ومواقع التجارة الالكترونية  على الانترنت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليفك هنا